الاثنين، 30 يوليو 2012

اغرب 10 افكار حققت اموال بتنفيذ بسيط





شهدت السنوات الماضية ظهور بعض الافكار التى تبدو على انها غير مفيدة او غبية من الناحية النظرية، ولكن عند تطبيق هذه الافكار عمليا فانها تحقق الملايين لاصحابها او لمن ينفذوها وهناك الكثير من هذة الافكار، ولكن هناك 10 منها تعتبر الاغرب وهى: 

1 – السمكة المطربة

انبهر بعض الاشخاص برؤية شكل السمكة الصناعية التي تفتح فمها لتغني فاخذوا يتسابقون على شرائها، حيث لاقت هذه السمكة اقبالا كبيرا خاصة فى محلات بيع البقالة.

2 – نظارة شمسية للكلاب

نجحت فكرة النظارة الشمسية للكلاب بشكل كبير، بعدما وجد مالكى الكلاب انها طريقة مناسبة لتدليل الكلب ولفت النظر اليه، كما ان هذه الفكرة فتحت الباب امام صناعة الاكسسوار للكلاب ومنها شنطة الظهر والفيست والجاكت والجوارب.

3 – الصفحة الرسمية على الانترنت

صار كل شخص يرغب في ان تكون هناك صفحة يرى انها مميزة يفتح عليها المستعرض الخاص به، وعليه فقد ابتكرت احدى الشركات والتي تمنح للمعلنين القدرة على شراء بيكسل واحد في الصفحة لوضع اعلانها بمبلغ دولار فقط، ولكن بالطبع بفضل الهجوم الاعلامي على هذه الفكرة توقفت لعدم مضايقة مستخدمي الانترنت.

4 – رجل البالون البلاستيك

هو مجرد قطعة من البلاستيك المرسوم عليها شكل رجل مخيط بها وكأنه جثة تطير وتلوح في مهب الريح، فاصبحت العلامة الاساسية لكل وكلاء بيع السيارات في الولايات المتحدة الامريكية.

5 – حيوان اليف صناعي

خروف صناعي بحجم الحيوان الاليف يعيش فى المنازل والغرض منه التسلية، ظهر في عام 1982 ومنذ ذلك الوقت انضمت الكثير من الحيوانات الاخرى ومنها الارانب، والسلاحف، وفرس النهر، والفيل، والضفادع.

6 – باروكة شعر للاطفال

يهتم بعض الاباء بمظهر اطفالهم بشكل كبير لدرجة تجعلهم لا يصبرون حتى ينمو شعر اطفالهم بشكل طبيعي، قرروا ان يشتروا لاولادهم شعرا صناعيا، بالطبع الفكرة غريبة ولكنها نجحت حيث قام الكثيرون بشرائها.

7 – بطانية بالاكمام

حصلت بطانية  الاكمام على سخرية شديدة بعد انتاجها وبالطبع فشلت فشلا ذريعا، ولكن رغم ذلك وجد الكثيرين اللذين اعجبتهم الفكرة السخيفة وكانوا السبب في رواجها تجاريا وتحقيق ارباحا كبيرة.

8 – ماكينة قص الشعر

اخترع هذه الماكينة العجيبة (ريك ايدي) في الثمانينيات هى لا تستطيع ان تخرج قصة شعر سليمة، علما بانهم يدعون فى الاعلان الخاص بالماكينة انها تقص مئات تسريحات الشعر وكل الاطوال الممكنة، وعلى الرغم من ذلك فانها حققت مبيعات كبيرة.

9 – الوزن الهزاز

من المتعارف ان الغرض الاساسى من رياضة حمل الاثقال والاوزان هو الحصول على جسم رياضي، ولكن الوزن الهزاز حول هذه الرياضة الى مغامرة، وحصل الاعلان الخاص به على نسبة مشاهدة 4 مليون شخص عبر اليوتيوب، كما حقق هذا المنتج مبيعات 40 مليون دولار بعد بيع اكثر من مليون قطعة.

10 – الصخرة الاليفة

فى عام 1975 ابتكر (جارى دال) صخرة مركب لها اثنين من العيون المحدقة لتكون حيوانا اليفا بمواصفات خاصة، وبدون اي سبب واضح بيع من هذه الصخرة الكثير وحقق جارى دال ارباحا تعدت الملايين.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق